منتديات مركز نصر للترويض والتأهيل

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة مرحبا بك في منتديات مركز نصر للترويض وإعادة الـتأهيل
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم يكن لديك حساب وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بدعوتك لتسجيل
شكرا
إدارةالمنتدى

منتدى مركز نصر للترويض والتأهيل يهدف هذا الموقع إلى التعريف بالترويض الطبي وتوفير المعلومات الخاصة به و بكل الطرق العلاجية المشابهة والتي لها نفس التوجهات و الأهداف.

مرحبا بكم في موقع ومنتديات مــركــز نــــصــر لـلـتـرويــض و إعــادة الـتـأهـيــل للدخول الى الموقع بالعربية إضغط هنا للدخول الى الموقع بالفرنسية إضغط هنا للدخول الى المنتدى بالفرنسية إضغط هنا للدخول الى قناة المركزعلى اليتوب إضغط هنا للدخول الى الموقع على الفايس بوك إضغط هنا

العنوان :  شارع علي يعته إقامة بسمة  1  عمارة س2 ج ه1 شقة 1 الطابق السفلي عين السبع 20250، الدار البيضاء - المغرب    الهاتف/ الفاكس: 00212522663798   الهاتف النقال:  00212672162591      البريد الإلكتروني:   centrenasser@gmail.com

    - ثمانية أفكار مغلوطة عن الريجيم

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 20/04/2009

    - ثمانية أفكار مغلوطة عن الريجيم

    مُساهمة  Admin في الخميس 3 ديسمبر 2009 - 3:09

    يبذل كثير من الناس جهودهم للحصول على أجسام رشيقة فيطبقون الحميات المختلفة ولكن دون نتيجة وإليكم أهم المفاهيم المغلوطة عن الريجيم


    الغلطة الأولى: يجب الإمتناع عن تناول الفواكه لأنها غنية بالسكر والحريرات الغذائية. إن الفواكه مهمة للصحة لأنها تحتوي على معظم ما يحتاجه جسمنا من الفيتامينات والمعادن لذلك يجب أن تدخل في ضمن نظامنا الغذائي، لكن الإكثار منها يسبب زيادة في السكريات والوحدات الغذائية الحرارية فيزداد الوزن على الرغم من أنها سكاكر طبيعية، لذلك يفضل الإعتدال لا الإمتناع.


    الغلطة الثانية: لتخفيف الوزن يجب الإمتناع عن شرب الحليب ومشتقاته(الجبنة واللبن). إن تناول الحليب كامل الدسم ومشتقاته غير محبذ في تخفيف الوزن ويمكن الاستعاضة عنه بالحليب الخفيف أو الخالي من الدسم ليساعد في الريجيم، ولا داعي للقلق من ناحية المحتويات فهذا النوع غني بالكالسيوم والفوسفور الضروريين لبناء العظام، وينصح الأطباء متبعي الحمية بضرورة تناول الحليب ومشتقاته لأنه يحرض الجسم على حرق الدهون المخزنة.


    الغلطة الثالثة: لا يمكن تناول المكسرات أثناء الريجيم. على الرغم من أن المكسرات تحتوي على وحدات حرارية عالية إلا أن تناول كمية معتدلة من الجوز واللوز والفستق تحتوي بنفس الوقت على فوائد للجسم خاصة للقلب لأن دسمها غير مشبع ولأنها غنية بفيتامين e والسيلينيوم اللذان يساعدان على التخفيف من الكوليسترول ويعملان عمل مضادات التأكسد ويخففان من خطر السرطان.


    الغلطة الرابعة: يجب الأمتناع عن أكل النشويات كالخبز. على الرغم من أن اتباع هذا النوع من الريجيم يسبب هبوطا سريعا بالوزن لكن عند التوقف يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق بل وأكثر وزنا فالأفضل الإعتدال.


    الغلطة الخامسة: الشوكولاته تضر بالصحة ويجب الامتناع عنها نهائياً. على الرغم من أن الشوكولاته تحتوي على وحدات حرارية عالية و لا تحتوي على معادن وفيتامينات هامة إلا أن تناول كمية معتدلة منها تعتبر مفيدة للصحة والجسم فهي تحتوي على مضادات للتأكسد وهذه فائدة للجسم والصحة، وأفضل أنواعها هي السوداء المّرة وليست الشوكولاته البيضاء أو التي تحتوي على المواد الدسم، ومن فوائد الشوكولاته السوداء المّرة أنها تساعد على تحسين المزاج وتعطي الشعور بالسعادة.


    الغلطة السادسة: الزيت أفضل من السمنة. إن الزيت مفيد للصحة ويحتوي على مواد دسمة غير مشبعة وتساعد على خفض الكوليسترول السيئ وتحافظ على الكوليسترول الجيد، ولكنه بنفس الوقت يحتوي على وحدات حرارية عالية والأفضل دائما الأعتدال.


    الغلطة السابعة: القهوة منحفة. تحتوي القهوة على مادة الكافيين وهي مادة منبهة ومسرعة للقلب وحقيقة الأمر أن القهوة ليست منحفة بل هي تقطع الشهية لفترة قصيرة لا تدوم طويلاً وبعد انتهاء التأثير نشعر بجوع أكثر، كما أنها قد تسبب أوجاع بالمعدة.


    الغلطة الثامنة: أفضل الريجيم الإمتناع الكلي عن الطعام والأعتماد على السلطة والشوربة. إن الريجيم المتوازن يجب أن يحتوي على كافة الأطعمة وهذا الريجيم يعتبر من الأنواع القاسية التي تسبب أضرار للجسم والصحة لذلك كل ما شئت باعتدال ولكن مارس الرياضة بانتظام.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017 - 20:43